منتديات جمرة هوى
كيف أجعل أولادي يطيعوني I_85c4385ba60


ابداع تخطى الحدود
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
قصيدة قال الذي حده على بدع الألحان الشاعر سلطان بن عادي المطيري
موعد مباراة الريدز القادمة في نهائي كأس السوبر الأوروبي ليفربول ضد تشيلسي
قمصان رجالية تركية
العسل في المنام
نادي الرائد يضم جهاد الحسين
كلمات أغنية هجرتيني هجرتيني وبالسرعة نكرتيني الفنان عيسى الأحسائي
ما هي علامات ظهور نجم سهيل
حديث المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة
حديث لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة
معلومات عن محرك البحث الروسي ياندكس Yandex
الخميس أغسطس 22, 2019 6:02 am
الخميس أغسطس 22, 2019 5:30 am
الخميس أغسطس 22, 2019 2:01 am
الأربعاء أغسطس 21, 2019 10:27 pm
الأربعاء أغسطس 21, 2019 8:47 pm
الأربعاء أغسطس 21, 2019 7:23 pm
الثلاثاء أغسطس 20, 2019 11:53 pm
الثلاثاء أغسطس 20, 2019 9:01 pm
الثلاثاء أغسطس 20, 2019 8:59 pm
الثلاثاء أغسطس 20, 2019 6:14 pm
أسيل
أسيل
أسيل
أسيل
أسيل
أسيل
أسيل
أسيل
أسيل
أسيل

شاطر
 

 كيف أجعل أولادي يطيعوني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسيل
كيف أجعل أولادي يطيعوني 1311
أسيل

عدد المساهمات : 546
عدد النقاط : 1082
تاريخ الميلاد : 03/03/1988
تاريخ التسجيل : 03/07/2014
العمر : 31

كيف أجعل أولادي يطيعوني Empty
مُساهمةموضوع: كيف أجعل أولادي يطيعوني   كيف أجعل أولادي يطيعوني I_icon_minitimeالخميس أغسطس 08, 2019 6:03 am

أولادي لديهم عند قوي جدا، هذه المشكلة يواجهها الكثير من الأباء والأمهات، فهناك أطفال يتصفون بصفة العند ، عندما توجه لهم أمر للقيام بشئ ما، يرفضون ويعندون، بل وقد يستشعر الطفل بأن ما تأمره به ظلم له حتى ولو كان في صالحه، من وجهة نظر الأهل.

كيف يقتنع الاطفال بالطاعة للوالدين
قد تطلب الأم أو الأب أمر ما من الطفل أو يمنعوه من القيام بأمر ما، فيرفض الطفل ويعند وقد يبدأ في الصراخ محاولا التأثير على أهله، وقد يرضخ له الأهل أو يبدأو بتعنيف الطفل، وكلا القراراين خاطئ، وللتعامل مع الأولاد وجعلهم مطيعين، هناك بعض النصائح:

– يجب أن يعلم الأهل أن الأولاد مرآة للأباء، فلو كان الأباء يواجهون مشاكلهم بعنف وبصراخ، فماذا تتوقع من أبنائك، ولهذا يجب أن يحافظ الأهل على هدوئهم في كل وقت، وخاصة أمام الأولاد، ويجب التحكم في الغضب.

– لو كانت المشكلة التي تواجهك أحد أبنائك طرف فيها، فيجب أن تتعامل معه بهدوء وتترك الغضب جانبا، ولو كنت تشعر بالغضب، فيفضل أن تبتعد قليلا عنه حتى تهدأ وترى الصورة أوضح، ثم بعد ذلك تناقشه بهدوء، وتفهمه سبب إستيائك وغضبك منه.

– لو كنت في مكان عام وطلب منك أحد أبنائك شراء شئ ما، ولم تكن ترغب في شرائه، فلا تبدأ في الصراخ في طفلك، فهذا سوف يجعله يصرخ هو الأخر ومن الممكن أن تكون النتيجة إنتصار الطفل، ولكن يفضل أن تنظري له بغضب دون أي كلام وتأخذيه خارج المكان على الفور، وعندما تصول للمنزل يمكنك النقاش معه في هدوء.

– لا يمكنك أن تقول أولادي لا يطيعوني، وأنت تنفذ لهم كل ما يريدون بعد أن ترفضه، فمن الممكن أن يطلب منك طفلك تناول الحلويات قبل الغداء، وأنتي ترفضي وتقولي بعد الغداء، وبعد صراخ الطفل تستسلمي له، وبالتالي سوف يعرف الطريقة التي يؤثر بها عليك، وبدلا من هذا تقولي له لو لم تتوقف عن البكاء فلن تتناول الحلويات حتى بعد الغداء، فيعرف بأنك المسيطرة وليس هو.

– إذا أراد أحد الوالدين أن يهدد إبنه بأمر ما حتى يطيعه، فمثلا لو لم تذاكر فلن تذهب للنادي في العطلة، يجب إختيار أمر يمكنك الإلتزام به، فحرمانه من النادي أمر يمكنك القيام به، ولكن لو إخترت أمر آخر مثل عدم الذهاب للسينما وأنت بالفعل قد إشتريت التذاكر، فسيعرف الطفل بأنك لن تنفذ تهديدك وبالتالي سوف يستهزء بكلامك.

– من الممكن أن يطلب منك طفلك أمر ما وهو أمر يمكن تلبيته، ولكن على الجانب الأخر هو لم ينجز كل مهامه، فلا يجب على الأم أن تقول له لا لن أنفذ طلبك لأنك لم تنفذ مهامك، ولكن يفضل أن تقول نعم سوف أفعل ولكن بعد إنهائك لمهامك، فهذا الرد يشعر الطفل بأن أمه تحبه وتريد صالحه.

– يجب على الوالدين أن يفكرا جيدا قبل توجيه أمر ما للطفل، فيجب تجنب إعطاء أوامر له لن يستطيع القيام بها بسبب صغر سنه، فيجب مراعاة سن الطفل، لأن عدم قدرته على تنفيذ الطلب ستجعله يلجأ لرفض باقي طلباتك وبالتالي فلن يطيعك بعد الأن.

– عندما يقوم طفلك بأمر ما جيد شجعيه عليه وأكثري من مديحه، فهذا يشجعه ليقوم بأمور جيدة دائما حتى ينال التشجيع والمديح، وبالتالي سوف يكون طفل مطيع ومتفوق.

– في بعض الأحيان يكون العقاب هو الحل حتى يدرك الطفل أن لوالديه سلطة عليه ويجب أن يطيعهم، ولكن العقاب يجب أن يسبقه تحذير، فلو قالت الأم له إذهب لفراشك ولكنه لم يسمع لها، يجب أن تنذره بأنه لو مر خمس دقائق ولم يكن في فراشه فسوف يعاقب، لو لم ينفذ الطفل طلب الأم، يجب على الأم أن تنفذ التهديد وإلا فلن يكون لها كلمة تسمع بعدها، ولكن يجب أن يكون العقاب مناسب للموقف مع عدم الإفراط فيه.

– لو كان طفلك غير معتاد على البقاء وحده، ويحب دائما لفت الإنتباه إليه، فمن الممكن إستغلال الأمر وعزله في غرفته وحده كنوع من العقاب، ولكن ليس لفترة طويلة، وتعتمد مدة العزل على حسب سن الطفل.

– يجب على الوالدين تجنب الشجار مع الأبناء قدر المستطاع، فلو طلبتي شئ من إبنك ورفض ودخل في ثورة غضب، إتركيه وحده في الغرفة، حتى تهدأو جميعا.


عزيزي الزائر تفضل سجل معنا في منتديات جمرة هوى لنستفيد من خبراتك وثقافتك لاتتصفح المنتدى وترحل
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

كيف أجعل أولادي يطيعوني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليلية
كيف أجعل أولادي يطيعوني , كيف أجعل أولادي يطيعوني , كيف أجعل أولادي يطيعوني ,كيف أجعل أولادي يطيعوني ,كيف أجعل أولادي يطيعوني , كيف أجعل أولادي يطيعوني
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ كيف أجعل أولادي يطيعوني ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جمرة هوى :: منتديات حواء :: منتدى الأمومة والطفولة-


Powered by jmrh.mam9.com
Copyright ©2012 - 2018, www.jmrh.mam9.com

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات جمرة هوى


JMRH BY : JMRH.MAM9.COM ! © 2012 - 2019