منتديات جمرة هوى
الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone I_85c4385ba60


ابداع تخطى الحدود
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
تحميل كتاب القدرة المعرفية العامة تقييم 1 امل القحطاني
تحميل كتاب كفايات كم تأليف أمل القحطاني
تفسير قوله تعالى إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد
أول شرطي روبوت يبدأ مهامه في الولايات المتحدة
ماهو الترند في تويتر
كلمات أغنية من تكون اللي حياتي لأجلها
طريقة تعريف كرت الشبكة بدون إنترنت بعد إعادة تثبيت ويندوز
كود اختراق فيسبوك
قصة وقصيدة ياعلي ياشوق منسوع الذوايب وان تردى الحظ مالك فيه حيلة
رواية خذلان حب
السبت يوليو 06, 2019 6:05 pm
السبت يوليو 06, 2019 6:00 pm
الأربعاء يوليو 03, 2019 4:00 am
الجمعة يونيو 21, 2019 10:15 pm
الجمعة يونيو 21, 2019 5:57 pm
الجمعة يونيو 21, 2019 4:20 pm
الأحد يونيو 16, 2019 5:22 pm
الأحد يونيو 16, 2019 5:08 pm
السبت يونيو 15, 2019 12:48 am
السبت يونيو 15, 2019 12:45 am
Majd0
Majd0
أسيل
أسيل
أسيل
أسيل
الجهني
أسيل
أسيل
أسيل

شاطر
 

 الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسيل
الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone 1311
أسيل

عدد المساهمات : 408
عدد النقاط : 764
تاريخ الميلاد : 03/03/1988
تاريخ التسجيل : 03/07/2014
العمر : 31

الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone Empty
مُساهمةموضوع: الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone   الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 01, 2019 12:20 am

خلال العقد الأخير عندما يأتي ذكر كلمة طائرة بدون طيار Drone نجد أنّ الأذهان مباشرةً تذهب لبدايتها المرتبطة في استخدامها في الحروب والمآسي التي تم تطويرها من أجلها، ولكن خلال الفترة الأخيرة نجد أنّ هذه التقنية/الصناعة قد مرت بمراحل تطور كبيرة حتى أصبح امتلاكها أشبه بالضرورة خاصةً للمصورين وصُنّاع الأفلام.

الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone Maxresdefault-2

ومع تطور هذه الصناعة التقنية ظهرت الكثير من النماذج الصغيرة منها والكبيرة، وأصبح الاختيار من بينها يواجه بكثير من التعقيد والحيرة، خاصةً عند البحث عن السعر والحجم. لذلك، إليك عزيزي القارئ سواءٌ كُنت محترفًا أو هاويًا هذا الدليل الشامل لتكوين ذخيرة معرفية وافية قبل التفكير في اقتناء طائرتك الأولى

صناعة تقنية لها سوق كبير وعملاء مخلصون

الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone Drone-00

عندما يتعلق الأمر بشراء طائرة بدون طيار، فإنّ الخيارات هنا لن تكون بمثل صعوبة شراء هاتف ذكي، في الواقع أمر اختيار طائرة بدون طيار يتوقف بشكل كبير على استخدامك له، معظم هواة هذا النوع من التكنولوجيا خاصةً المبتدئين والهواة فإنّ أمر امتلاك طائرة بدون طيار مجهزة بكاميرا قياسية قد يلبي طموحاتهم.

ومع وجود الكثير من الأنواع من الطائرات بدون طيار، فإنّ هنالك فئتين رئيسيتين يستحق ذكرهما، الفئة الأولى هي الطائرات المستخدمة في السباقات والتي تتطلب معرفة ودراية تامة بالتحكم بها، وغالبًا ما يتم امتلاكها من قِبل المحترفين الذين يشاركون في هذه النوع من البطولات والسباقات، بعد إدخال بعض التحسينات والإضافات يُمكِّنها من الدخول في مثل هذه المنافسات.

وجدير بالذكر أنّ هذا النوع من السباقات أصبح لها جمهور كبير وأبطالها يصبحون نجومًا يُشار إليهم بالبنان مع وجود جوائز ضخمة تُرصد للفائزين منهم، النوع الثاني هي تلك الطائرات التي يتم استخدامها بشكل أكثر احترافيةً في تصوير الأفلام سواءً الترفيهية أو الوثائقية، وهذا النوع من الطائرات تكون تكلفة اقتنائها ليس بالقليل، وتُكلف آلاف الدولارات بعد تجهيزها ببعض المعدات والإكسسوارات التي يتيح لها الطيران لمدة تقارب الساعتين بدون توقف.

ميزات عليك التدقيق فيها قبل الشراء

الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone Surveillance-drone-1

أن تقرأ مراجعة أو تشاهد فيديو ليس كافيًا لاتخاذ قرار شراء موديل ما، فالطائرات بدون طيار تتكون من عدة أجزاء كل واحد منها يكمل الآخر ولا ينفصل عنها. لذلك، عليك إلقاء نظرة فاحصة أو تكوين قدر كبير من المعلومات قبل أن تشترى إحدى الطائرات، وهذه لمحة عن ما يجب أن تبحث وتقرأ عنه قبل الشراء:

عمر البطارية: مثلها مثل الهاتف الذكي، الطائرة بدون طيار تعتمد بصورة أساسية على البطارية التي تشغلها، وهنا ستجد أنّ خيار أن تمتلك بطاريةً إضافيةً متوافقةً مع موديل الطائرة بدون طيار يبدو خيارًا جيدًا، ومن الأفضل أن تجد العروض التي توفر لك بطاريةً احتياطيةً ضمن السعر الكُلي للطائرة بدون طيار.

Brushless motors: هذه النوع من المحركات قد تكون أكثر تكلفةً ولكن في المقابل، فإنّها توفر طيران أكثر هدوءًا وتمتلك عمرًا أطول، مما يعني أنّك لن تضطر إلى استبدالها في كثير من الأحيان.

الكاميرا: إذا كنت تريد أفضل جودة لقطات ممكنة، مواصفات الكاميرا يجب أن يكون ضمن أهم اعتباراتك. لذلك، عند البحث تأكد من أنّ الطائرة التي تشتريها لديها أفضل الكاميرات المدمجة المرافقة لها.

معظم نماذج الطائرات الاحترافية وفوق المتوسطة وذات الحجم الكبير نسبيًا – باستثناء الطائرات التي يتم تصميمها بغرض ممارسة الألعاب – تأتي الآن مع كاميرات مدمجة معها، مع وجود بعض الاستثناءات في بعض النماذج يُترك لك فيها خيار اختيار الكاميرا التي تريدها. لذلك، ضع هذه الميزة والإضافة ضمن أهم البنود عند اتخاذ قرار الشراء.

Follow-me mode: هذا الخيار قد يناسب المحترفين أكثر ولكنه خيار رائع في الطائرات بدون طيار، فبالإضافة لوجود ميزة GPS فإنّ تضمين طائرتك بهذه الميزة يمكن أن يمدك ببعض اللقطات المميزة وأنت تمارس هواياتك مثل ركوب الدراجات، ويتيح لك أن تسجل تقدمك عبر هذا الوضع بدون أي تدخل منك، وتضمينها في طائرتك بدون طيار يعتبر خيارًا أكثر من رائع.

أنواع كثيرة من الطائرات وهذه أشهرها

الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone Splash-Drone-3-Auto-Waterproof-Drone-02

عند البحث أو إلقاء نظرة على طائرة ما، ستجد أنّ هنالك طائرات كثيرة يتم عرضها في مواقع التسوق الإلكتروني والمتاجر المحلية. لذلك، عليك تحديد الطائرة التي تتوافق مع استخداماتك لها وهذه أشهر أنواعها:

Ready –to-fly (RTF): هذه النوع من الطائرات بدون طيار لا تتطلب تجهيزات كثيرة، وعلى استعداد للطيران بصورة مباشرة بمجرد شحن البطارية و تركيب الأجنحة.

Almost-ready-to-fly (ARTF): قد تتطلب هذه الطائرات بدون طيار بعض التجميعات الصغيرة والمعدات الإضافية مثل: جهاز الاستقبال (Rx)، ووحدة تحكم لاسلكية (Tx).

Bind-n-fly (BNF): هذا النوع من نماذج الطائرات بدون طيار مزيج مابين (RTF) مع جهاز استقبال receiver، ولكن لا يأتي معه جهاز تحكم لاسلكي (عليك شرائِه بشكل منفصل)  ولكن يمكنك بعد ذلك استخدامها مع طائرات (BNF) أخرى، مما يوفر لك بعض المال إذا قررت أن تجمع طائرة بدون طيار خاص بك.

First-person view (FPV): لتجربة استخدام قصوى مع هذا النوع من النماذج عليك بالاستعانة بنظارة واقع افتراضي لمشاهدة الفيديو مباشرةً من الكاميرا الموجودة في الطائرة بدون طيار.

Return-to-home(RTH): ميزة مهمة جدًا في بعض النماذج تسمح للطائرات بدون طيار بعد ضبط إعداداتها بشكل يدوي بالعودة التلقائية إلى موقع الطيار أو نقطة البداية.

Gimbal: نظام تثبيت الكاميرا الميك‏*‏** تم التشفير من قبل الإدارة ***ية التي تمكّنك من الحصول على الفيديو السلس والصور الحادة حتى مع الحركات السريعة أو في الرياح العاتية.

Headless mode: موجه بشكل أساسي للطيارين المبتدئين، ويعني استخدام هذا الوضع أنّ الطائرات بدون طيار سوف تحلق دائمًا إلى الأمام، إلى الوراء، يسارًا أو يمينًا عند تحريك عصا جهاز التحكم عن بعد في تلك الاتجاهات.

عوامل عليك الإنتباه لها قبل الشراء

الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone Drone-05

الغرض من الحصول طائرة بدون طيار
في السنوات القليلة الماضية توسع سوق الطائرات بدون طيار بشكل كبير، وقد أدى هذا إلى تطوير الطائرات بدون طيار التي تهدف لأغراض محددة، يمكنك الحصول على طائرة بدون طيار للتصوير الفوتوغرافي، والمراقبة، وحتى الألعاب البهلوانية، مع وجود بعض الطائرات التي يتم تجميعها بمواصفات خاصة لتؤدي أغراضًا أكثر خصوصيةً. لذلك، عليك تحديد الهدف الذي من أجله تريد امتلاك طائرة بدون طيار.

ميزانيتك
الطائرات بدون طيار المخصصة للاستخدام الترفيهي عادةً ما تكون بأسعار معقولة، يمكنك الحصول على طائرة ممتازة بأقل من 100 دولار، لكن من المستحسن تجنب الطائرات بدون طيار الرخيصة جدًا، وخاصةً إذا كانت مصنوعة من البلاستيك منخفضة الجودة؛ وذلك لأنّ تكلفة إصلاحها سيزيد إجمالي الاستثمار الخاص بك على المدى الطويل.

وبالإضافة إلى ذلك، فمن المرجح أن يكون من الصعب أن تعمل مجددًا إذا تحطمت، بينما الطائرات بدون طيار التجارية عادةً ما تكون مكلفةً للغاية، وأيضًا تحتاج إلى أن تكون مسجلةً لدى السلطات المحلية. لذلك، تأكد من العثور على طائرة بدون طيار لن يتجاوز إجمالي استثماراتها ميزانيتك الأصلية.

مدى ارتفاع الطائرة بدون طيار
من المهم أن تنتبه للنطاق الجوي الذي يُمكنك من التحكم في الطائرة بدون طيار، هذا مهم بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون الطائرات بدون طيار للتصوير الفوتوغرافي وتسجيل الفيديوهات من الارتفاعات العالية، معظم الطائرات بدون طيار لديها مدى ارتفاع لا يتجاوز 30 مترًا، وهذا لا يكفي عادةً للتصوير الجوي، وبالتالي قد تدفع مبلغ إضافي إذا أردت نطاقًا أعلى.

وقت الطيران
بعض الطائرات بدون طيار يمكن أن تطير فقط لمدة 4 أو 5 دقائق، هذا ربما لن يعطيك ما يكفي من الوقت للحصول على المتعة أو حتى تحقيق أهدافك. حاليًا، أفضل الطائرات بدون طيار يمكن أن تطير لمدة تتراوح بين 15 و 25 دقيقةً، وهذا عادةً ما تكون أكثر تكلفةً.

بعض الشركات المصنعة تقدم بطاريات إضافية مع نماذجها لتتمكن من تغييرها بين الرحلات الجوية، وهذا يمكن أن يجعل وقت الطيران الخاص بك يطول، إلى جانب وقت الطيران، سوف تكون أفضل حالًا مع جهاز التوجيه الذي يستغرق وقتًا قصيرًا في الشحن.

المواد المستخدمة في التصنيع
إلّا إذا كنت ترغب في رمي الطائرة بدون طيار بعيدًا بعد بضعة أسابيع من الاستخدام، انتبه جيدًا للمواد التي تم استخدامها في تصنيع النموذج، أرخص النماذج عادةً ما تكون مصنوعةً من البلاستيك العادي أو المقوى.

إذا كنت تعمل على ميزانية ضيقة، سيكون من الأفضل بالنسبة لك لاختيار البلاستيك المقوى، النماذج المصنوعة من الألياف الزجاجية أو الكربون هي أفضل بكثير في الجودة والمتانة، على الرغم من أنّها قد تكلفك الكثير من المال، وعادةً تأتي بأسعار باهظة الثمن، ومن الأفضل تجنب النماذج المصنوعة من الألمنيوم فهي تأتي أقل في الجودة.

توافر قطع الغيار
مع الاستخدام الكثيف والمستمر فإنّ الطائرة بدون طيار لا بد أن تُكسر أو تتلف في مرحلة ما، العثور على طائرة مع بعض قطع الغيار مهم وضروري، إذا لم تستطيع عليك التحقق ما إذا كانت الشركة المصنعة أو البائع لديهم قطع غيار تحت الطلب، أو يمكنك بدلًا من ذلك، التحقق والبحث في متاجر التجزئة أو أمازون هل يوجد قطع غيار أم لا؟! وأهم الأجزاء التي يمكن استبدالها هي المراوح، معدات الهبوط، وحدات التحكم، والمحركات، والبطاريات.

البث المباشر
كثير من الأشخاص يحبون مشاهدة البث المباشر للطائرات بدون طيار من الأعلى، وعادةً ما يتم وضع هذه الكاميرات في الجزء السفلي من الطائرات بدون طيار، يتم نقل الفيديو الملتقط في الوقت الحقيقي إلى شاشة الطيار، يمكنك مشاهدة الفيديو التي تم التقاطها على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر اللوحي مباشرة.

لذلك، من المستحسن لهذه الأغراض، أن تثبت إحدى التطبيقات على الهاتف المحمول أو اللوحي يكون متصلًا بكاميرا الطائرة بدون طيار، هذه التطبيقات توفر راحةً أكبر كما أنّك لن تضطر إلى نقل أشرطة الفيديو إلى الهاتف أو الجهاز اللوحي، أو جهاز الكمبيوتر في وقت لاحق.

مستوى خبرتك
الطائرات بدون طيار التي تكون رخيصةً عادةً ما تفتقر للميزات التي تجعل عملية الطيران سهلةً، وهذا يعني أنّها لا تناسب الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في التحكم بالطائرة في الجو، إذا كنت غير متأكد من قدرتك على تشغيل هذه الطائرات بدون طيار يجب أن تجد طائرةً بدون طيار التي لديها وضع الرأس والإقلاع والهبوط التلقائيين، هذه الميزات لك كمبتدئ تجعل من عملية التحكم في الطائرة بدون طيار أسهل وآمن في نفس الوقت.

تعلم القواعد للبقاء بعيدًا عن المتاعب

الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone R0_353_5669_3540_w1200_h678_fmax

كطيار جديد يجب أن تُثَقِف نفسك على اللوائح والقوانين التي ترتبط بهذا المجال، والقواعد العامة للطيران الآمن في بلدك، ولكن في الوقت الراهن، إذا كنت ترغب في البقاء بعيدًا عن المتاعب وكمالك لطائرة بدون طيار، إليك بعض الأشياء التي يجب عليك الانتباه لها:

البقاء على بعد 5 أميال على الأقل من جميع المطارات.
لا تطير فوق 400 قدم فوق سطح الأرض.
لا تطير فوق رؤوس الناس دون إذن.
لا تطير فوق المرافق الحكومية.
لا تطير فوق الممتلكات الخاصة.
لا تطير فوق الحرائق أو مشاهد الجريمة.
ونصيحة مهمة لا تطير قرب مراكز الشرطة ووكالات تطبيق القانون.
من السهل أن تتعلم كيف تستخدم الطائرة ولكن من الأسهل تحطمها

الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone Indoor-drones-1

مع قليل من التجريب يمكنك أن تتعلم سريعًا كيفية التحكم في الطائرة وجعلها تحلق فوق رأسك، ولكن هذا لا يعني أنّ الطائرات بدون طيار أمر التحليق بها بتلك السهولة، حتى الطائرات بدون طيار الأكثر تقدمًا تتطلب بعض المعرفة العامة إذا كنت ترغب في تجنب تحطمها أو ما هو أسوأ فقدانها إلى الأبد، وطالما أنّك تفهم هذه المفاهيم الأساسية، يجب أن تكون قادرًا على المحافظة على طائرتك لأطول فترة ممكنة:

أول شيء تحتاج إلى معرفته هو أن جميع الطائرات بدون طيار هي أكثر من مجرد محركات وبطاريات وراديو هناك العديد من أجهزة الاستشعار المختلفة داخل الطائرة، والتي تجعلها تعمل.

أحد أجهزة الاستشعار الشائعة التي هي عرضة للتداخل هو جهاز استقبال GPS، نظام تحديد المواقع هو ما يخبر الطائرة أين هو، وبدون إشارة جيدة، يمكن أن تحدث أشياء سيئة، هناك عدد قليل من الأشياء التي تؤثر على إشارات GPS، ولكن السبب الرئيسي هو عدم وجود اتصال مع الأقمار الصناعية، يحدث هذا عندما تطير في المدن الطويلة، وسلاسل الجبال، وتحت أشجار الغابات الكبيرة.

المستشعر الآخر الذي يمكن أن يتعطل في بعض الأحيان من تلقاء نفسها هو البوصلة compass، هذا واحد من أهم أجهزة الاستشعار؛ لأنّه يقول للطائرة ما الاتجاه الذي يذهب إليه بالاتصال مع نظام تحديد المواقع وذلك للتنقل بشكل صحيح.

بوصلة التوجيه هو واحد من أكبر أسباب حوادث الطائرات بدون طيار؛ لأنّها عبارة عن موجه فقط فما الذي يسبب هذا التداخل؟ أي شيء مصنوع من المعدن، أشياء مثل الهياكل المعدنية الكبيرة، مقاعد الحديقة، وخطوط الطاقة، وحتى المعدن في الأرض يمكن أن تؤثر في طائرتك الخاص.

أين يمكنني شراء طائرة بدون طيار

الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone 1461263270973

حقيقةً الأمر أصبح الحصول على طائرة بدون طيار سهلًا جدًا مع كثرة المتاجر المحلية والإلكترونية التي تعرض مختلف أنواع الطائرات بدون طيار مع إكسسواراتها وملحقاتها المتنوعة، بالإضافة إلى قطع الغيار.


عزيزي الزائر تفضل سجل معنا في منتديات جمرة هوى لنستفيد من خبراتك وثقافتك لاتتصفح المنتدى وترحل
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليلية
الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone , الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone , الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone ,الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone ,الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone , الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الدليل الشامل لكل من يبحث عن شراء طائرة بدون طيار Drone ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جمرة هوى :: منتديات جمرة هوى التقنية :: منتدى الألعاب الالكترونية Electronic Games-


Powered by jmrh.mam9.com
Copyright ©2012 - 2018, www.jmrh.mam9.com

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات جمرة هوى


JMRH BY : JMRH.MAM9.COM ! © 2012 - 2016