منتديات جمرة هوى
أفضل الأماكن النائية في العالم I_85c4385ba60


ابداع تخطى الحدود
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
فوائد المضمضة بالملح
قصيدة ما يستريح اللي عزم له رجاجيل
جولة حول عقل الرجل
غذاء أساسي لطفلك
عقوبات زاجرة لطالب سحل معلمة في مدرسة مصرية
صور علم السودان القديم
كيف تحصل على ترافيك كبير بدون سيو
قصيدة ليت مالي عين تدمع ولا قلب رهيف
كلمات اغنية بحبك كل يوم اكتر محمد حماقي
كلمات شيلة توقعت الغياب منير البقمي
الخميس فبراير 07, 2019 9:47 pm
الخميس فبراير 07, 2019 9:41 pm
الثلاثاء يناير 29, 2019 6:59 am
الثلاثاء يناير 29, 2019 6:53 am
السبت يناير 26, 2019 12:27 am
الجمعة يناير 25, 2019 8:34 am
الجمعة يناير 25, 2019 8:27 am
السبت يناير 12, 2019 7:20 am
الخميس يناير 10, 2019 8:37 am
الخميس يناير 10, 2019 8:35 am
أسيل
أسيل
أسيل
أسيل
أسيل
أسيل
أسيل
نورة
بنت البدو
بنت البدو

شاطر
 

 أفضل الأماكن النائية في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسيل
أفضل الأماكن النائية في العالم 1311
أسيل

عدد المساهمات : 332
عدد النقاط : 612
تاريخ الميلاد : 03/03/1988
تاريخ التسجيل : 03/07/2014
العمر : 31

أفضل الأماكن النائية في العالم Empty
مُساهمةموضوع: أفضل الأماكن النائية في العالم   أفضل الأماكن النائية في العالم I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 05, 2018 11:33 pm

بالرغم من الاختراعات المتطورة في وسائل النقل الحديثة التي غزت العالم والتي جعلت من العالم قرية صغيرة يمكن التنقل بين ربوعها في عدة ساعات والتي قد تطول في بعض الأحيان ، إلا أنه لا يزال العالم يضم الكثير من المناطق النائية التي يصعب الوصول إليها ، وهي أماكن غير مأهولة بالسكان ، ولكن عند اكتشافها وزيارتها نجدها أماكن ذات طبيعة بكر جميلة ومناظر خلابة ، لذا تحت اليوم نتعرف على أفضل الأماكن النائية في العالم .

افضل الأماكن النائية في العالم :
1. لا رينكونادا La Rinconada : الموجودة في بيرو ، وهي جزيرة صغيرة بالقرب من جبال الأنديز ، وترتفع حوالي 17000 قدم فوق سطح البحر ، لذا فهي تعد أعلى مدينة في العالم ، تطل المدينةعلى الأنهار الجليدية المتجمدة طوال العام ، وهي مكان لا يمكن الوصول إليه إلا باستخدام الشاحنات خلال الطرق الجبلية والطرق المتعرجة الوعرة ، والتي تحتاج لعدة أيام للوصول إليها بالإضافة للظروف المناخية الصعبة ، وهي مدينة يقل فيها عدد السكان إذ يسكنها 30000 نسمة فقط ، ويعمل معظهم في تعدين الذهب الغارقة تحت الجليد بالكهوف القريبة ، لذا فبالرغم من أنها مكان نائي صعب المعيشة والوصول إليه إلا أن العمال الفقراء والمحتاجين يضطرون للعيش بها بحثا عن الذهب

أفضل الأماكن النائية في العالم La-Rinconada

2. شبه جزيرة كيب يورك Cape York Peninsula : شبة جزيرة استرالية ، وهي جزيرة نائية ذات مساحة واسعة في شمال كوينزلاند ، ويصل عدد سكانها 18000 نسمة ، ومعظمهم من السكان الأصليين للبلاد ، وتعد من أكبر المناطق الغير مستغلة في العالم مما يجعلها تحتفظ بطبيعة بكر خلابة ، وتستخدم معظم الأراضي هناك لرعي الماشية ، وكان إدموند كينيدي أول مستكشف لشيه الجزيرة ، وهي الآن وجهة سياحية لممارسة رياضات السفاري ، وقيادة الشاحنات وسيارات الجيب ، ولكن تغلق الطرق المؤدي لها بسبب الفيضانات الناتجة عن الأمطار .

أفضل الأماكن النائية في العالم Cape-York-Peninsula

3. منطقة إيتوكورتورميت Etocortomate Area : في جرينلاند ، وتبلغ مساحتها 836.000 ميل مربع ، لذا فهي أكبر جزر العالم ، ويسكنها عدد قليل من الناس يبلغ 57000 شخص ، ولكنها تمتلك قرية صغيرة على الشاطئ الشرقي للجزيرة بشمال ايسلندا ، ولا يسكن بها غير 500 شخص فقط يعملون بصيد الدب القطبي ، والحيتان المنتشرة بالمنطقة بكثرة ، وكذلك صيد سمك الهلبوت عندما يصبح الجو أكثر دفئا ، إذ أن البحار في المنطقة شبه متجمدة طوال العام ، لذا يمكن الوصول إليها عن طريق المطار الذي يبعد مسافة 25 ميل عن المنطقة ، أو ركوب القوارب خلال ثلاث شهور الصيف .

أفضل الأماكن النائية في العالم Etocortomate-Area

4. جزر كيرغولن Kerguelen Islands : يطلق عليها جزر الخراب لفقدانها أي مظر من مظاهر الحضارة الحديثة ، وهي عبارة عن أرخبيل صغير يقع في المنطقة الجنوبية من المحيط الهندي ، ولا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام القوارب والتي تستغرق ستة أيام من ريونيون ، وهي جزيرة صغيرة قبالة سواحل مدغشقر ، وتم اكتشافها لأول مرة في 1772 ، وتعد الجزيرة حاليا مركز علمي وبحثي .

أفضل الأماكن النائية في العالم Kerguelen-Islands

5. جزيرة بيتكيرن Pitcarin Island : وهي مساحة صغيرة من الأرض بالقرب من وسط حنوب المحيط الهادئ ، وهي ثاني أكبر جزيرة من أربعة جزر تحمل نفس الاسم ، وهي جزيرة تبعد مئات الأميال من جزر غامبير ، وتاهيتي في الغرب ، وهي آخر المستعمرات البريطانية في المحيط الهادئ ، وهي الجزيرة الوحيدة المأهولة بالسكان إذ يسكنها 50 شخص فقط ، وتبلغ مساحة الجزيرة خمسة كيلومترات ، وعاصمتها آدمزتاون ، وريتشارد فل هو الحاكم الحالي للجزيرة ، ويعمل سكانها بالزراعة والصيد ، وبيع الطوابع البريدية النادرة لهواة جمع الطوابع ، وهي لا تمتلك مهبط للطائرات ، ولا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام قارب الشحن من نيوزيلندا في رحلة تستغرق عشرة أيام .

أفضل الأماكن النائية في العالم Pitcarin-Island

6. أليرت Alert : وتوجد في خليج نونافوت بكندا ، وهي قرية صغيرة على المحيط المتجمد الشمالي على بعد 599 كيلو متر من القطب الشمالي ، وتعتبر من أكثر الأماكن قساوة في الطقس إذ تبلغ درجة الحرارة فيها 40 درجة تحت الصفر حيث موقعها على قمة الأرض ، وأقرب القرى المأهولة لها هي قرية صيد صغيرة على بعد 1300 ميل ، ويصعب وصول الطائرات للمنطقة لسوء الحوال الجوية فقد تحطمت العديد من الطائرات في عدة حوادث قبل ذلك .

أفضل الأماكن النائية في العالم Alert-Nunavut

7. مقاطعة موتو Moto County : في منطقة التبت ذاتية الحكم بالصين ، وتعد من الأماكن القليلة الغير مأهولة بالسكان في آسيا ، ويصعب الوصول إليها بالطرق البرية لتجمد الطرق بجبال الهيمالايا ، وعبور الجسر المعلق الذي يبلغ طوله 200 متر ، وهي ذات موارد طبيعية غنية ، وقد فشلت المحاولات المتعددة لبناء الطرق وذلك بسبب الانهيارات الطينية والثلجية بالمنطقة .

أفضل الأماكن النائية في العالم Moto-County

8. جزر تريستان داكونا Tristan Dacono Islands : هي أرخبيل من الجزر الصغيرة الموجودة جنوب المحيط الأطلنطي ، على مسافة 1700 ميل من جنوب أفريقيا ، كما تبعد 2000 كيلو متر عن سواحل أمريكا الجنوبية ، رحل إليها عدة مجموعات من المستوطنين البريطانيين والإيطاليين والأمريكيين للعيش على أراضيها عام 1800 ، وهي تقبع تحت الولاية القضائية البريطانية ، وتعتبر من أبعد المناطق النائية في العالم ، ويبلغ عدد سكان الجزر 271 شخص يعملون بالزراعة وصناعة الحرف ، وبدأ في الآونة الأخيرة بناءمحطات الانترنت والتلفزيون عبر الأقمار الصناعية ، ولكن لا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام البحر .

أفضل الأماكن النائية في العالم Tristan-Dacono-Islands

9. محطة ماكموردو McMurdo station : وتوجد في جنوب الكرة الأرضية ، إذ يعد القطب الجنوبي من أكثر الأماكن النائية على الأرض ، ولم يثبت وجود سكان أصليين للقارة ، وتنتشر الكثير من مراكز الأبحاث في المنطقة ، وتعد محطة ماكموردو هي أكبرها ، وتقع على جزيرة روس بالقرب من الطرف الشمالي من القطب الجنوب ، وهي مركز أبحاث دولية ، وتضم 1200 من العلماء والعاملين في فصل الصيف ، وتعد من أكثر المناطق النائية المهجورة في العالم ، بالرغم من قربها لعدة مدن كبرى وذلك بعد اقامت ثلاث مهابط للطائرات على الجزيرة .

أفضل الأماكن النائية في العالم McMurdo-station


عزيزي الزائر تفضل سجل معنا في منتديات جمرة هوى لنستفيد من خبراتك وثقافتك لاتتصفح المنتدى وترحل
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

أفضل الأماكن النائية في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليلية
أفضل الأماكن النائية في العالم , أفضل الأماكن النائية في العالم , أفضل الأماكن النائية في العالم ,أفضل الأماكن النائية في العالم ,أفضل الأماكن النائية في العالم , أفضل الأماكن النائية في العالم
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ أفضل الأماكن النائية في العالم ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جمرة هوى :: منتديات جمرة هوى الثقافية :: منتدى السياحة والسفر-


Powered by jmrh.mam9.com
Copyright ©2012 - 2018, www.jmrh.mam9.com

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات جمرة هوى


JMRH BY : JMRH.MAM9.COM ! © 2012 - 2016